رحلة تشارلز داوتي في أدبي الطائف

مجلة فرقد الإبداعية _ (متابعات)

ضمن برنامج جماعة فرقد الإبداعية بأدبي الطائف  :

الخديدي يتحدث عن (رحلة تشارلز داوتي إلى الطائف)

        ينظم النادي الأدبي الثقافي بالطائف ضمن برنامج جماعة فرقد الإبداعية  مساء الثلاثاء المقبل محاضرة بعنوان ( رحلة تشارلز داوتي إلى الطائف )  للدكتور/ سعود بن حامد الخديدي عضو الجمعية التاريخية السعودية  ورئيس قسم القيادة المدرسية بتعليم جدة وسيدير المحاضرة الدكتور/ يوسف بن حسن العارف .

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بالطائف الأستاذ عطا الله بن مسفر الجعيد مشيرا إلى أن المحاضر سيتحدث عن رحلة تشارلز داوتي إلى الطائف، وهو أحد أهم الرحالة الأوربيين الذين زاروا شبه الجزيرة العربية، وتعد رحلته في نتائجها العلمية الأكثر أهمية ، حيث كانت بداية رحلته من سيناء إلى حائل ثم إلى مدائن صالح والعُلا ثم عاد إلى حائل ثم انتقل إلى بريده ومنها إلى عنيزة ووصف بلاد القصيم، ثم انتقل عبر قافلة السمن إلى الحجاز حيث مر في رحلته بالطائف وقدّم وصفًا لمدينة الطائف.

ويعد كتابه رحلات في الصحراء العربية من أهم الكتب التي أُلفت عن الجزيرة العربية.

ودعا الجعيد المثقفين والمهتمين بالتاريخ وأدب الرحلات من مثقفي ومؤرخي محافظة الطائف لحضور هذه المحاضرة، التي ستقام بعد صلاة العشاء مباشرة بمقر النادي بالفيصلية .

9 thoughts on “رحلة تشارلز داوتي في أدبي الطائف

  1. الله يوفقك دكتور
    ولعلنا نستفيد من هذه المحاضرة
    عن مدى معرفة التاريخ من خلال هؤلاء الرحالة

  2. الدكتور سعود كفاءة مميزة ومحاضراته دائماً شيقة ، ولا شك أن هذه المحاضرة تعد من المحاضرات الرائعة التي تصف حضارة وتأريخ كثير من مدن المملكة
    جزيل الشكر والتقدير للمحاضر ولأسرة النادي الأدبي بمحافظة الطائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *